%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

تجدد العاصفة الثلجية
الجولان - «جولاني» - 18\02\2012
تجددت العاصفة الثلجية على الجولان بعد الاعتقاد صباحاً بأنها انتهت. فقد تجدد تساقط الثلوج اعتباراً من الساعة الواحدة ظهراً . وإذا ما صدقت توقعات محطات الرصد الجوي فإن
تساقط الثلزج سيستمر حتى صباح يوم غد الأحد.


أطفال يلعبون بالثلج في ساحة سلطان الأطرش صباح اليوم

الشرطة الإسرائيلية لا تزال تغلق الطرقات المؤدية إلى شمالي الجولان، حيث أقيمت حواجز في بانياس وواسط ومنعت السيارات المتوجة إلى المنطقة من متابعة طريقها واضطرت إلى العودة أدراجها. وكما جاء في بيان الشرطة فإن الطرق التالية لا تزال مغلقة أمام حركة السير:
رقم 99 الممتد من شلال سعار حتى جباثا ومجدل شمس. طريق رقم 99 الممتد من شلال سعار حتى مسعدة. شارع رقم 978 بين مفرق واسط ومسعدة. وحذرت الشرطة من خطر التزحلق على الطرقات ومن تدني مجال الرؤية، طالبة من السائقين السفر بحذر والحفاظ على مسافة كافية بين السيارات والامتناع عن التوقف المفاجئ.

وتتميز العاصفة الحالية بتدني درجات الحرارة بصورة ملحوظة، فبالرغم من عدم تراكم الثلوج كثيراً (10 سم)، إلا أنها لا تزال تغطي الأرض بصورة جيدة.

ومن المتوقع أن يتشكل الصقيع خلال الليل (ليل السبت الأحد)، إذ تفيد محطات الرصد أن درجة الحرارة الليلة ستصل إلى (-2) في شمالي الجولان، وإلى (-6) على جبل الشيخ، وهو ما يعني تجمد طبقة الثلج التي تغطي الشوارع خلال الليل وصباح الغد. ويحذر المواطنون من تجمد مواسير وعدادات المياه البيتية وانفجارها، وانفجار سخانات المياه الشمسية، لذا ينصح بتفريغها من المياه.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور